جامعة ابن خلدون -تيــــــارت-

كلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية 

كلمة عميد الكلية 

جاءت كلية العلوم الإنسانية و الاجتماعية بجامعة ابن خلدون استجابة لمقومات منطقة تيارت و ما تتيحه من تنوع كبير في ميادين متعددة .فالمنطقة حاضرة في كل حقب التاريخ المتعاقبة.

كما أن توسط تيارت بين الشمال و الجنوب جعلها تظهر بمظاهر اجتماعية مختلفة وهذا ما يهيئ  للباحث الجو لدراسة العلائق الاجتماعية والسلوكات المختلفة .

إن الحضور المتميز لشخص العلامة عبد الرحمان بن خلدون المؤرخ و عالم الاجتماع، والحضور الشخصي للعالم الأنتروبولوجي جاك بيرك فتح باب البحث في العلوم الإنسانية والاجتماعية بامتياز.

الكلية عبارة عن فضاء يفتح للطالب الاندماج في الجو الجامعي وذلك من خلال ما يقدمه الأساتذة الأفاضل من فرص التواصل العلمي على تنوعه . وكذلك ما توفره المكتبة من عناوين كثيرة و في مختلف الميادين و التخصصات.

إذا فكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية هي بمثابة واسطة العقد التي يستطيع أن يأخذ فيه الباحث كل فن بطرف فهي حصر الماضي ورسم الحاضر واستشراف للمستقبل ولازال المزيد......

 تحياتي الخالصة الدكتور  تاج محمد.


النشاطات

النشاطات العلمية للكلية:

عرفت كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية مع مفتتح السنة الجامعية 2012 / 2013 حركية كبيرة تمثلت في تنظيم الملتقى الوطني حول "الحركة الوطنية والثورة بمنطقة تيارت 1900- 1962" والذي شهد مشاركة جمهرة من الباحثين والمؤرخين من تسع جامعات وطنية.

مجلة الخلدونية للعلوم الانسانية و الإجتماعية , دورية علمية أكاديمية سنوية محكمة تعنى بالدراسات الإنسانية و الاجتماعية

تحميل العدد 06 لسنة 2013 

تحميل العدد 07 لسنة 2014

 تحميل العدد 08 لسنة 2015  

سيتم تحميل الاعداد السابقة خلال المرحلة المقبلة